تأشيرة الزيارة الي كندا

في كل عام، يزور كندا أكثر من 35 مليون شخص، وهو رقم يفوق تعداد السكان البالغ 32 مليون نسمة.
ويأتي الزائرون كسياح أو طلبة أو للعمل المؤقت. وكسائح إلى كندا ستكون العديد من المفاجآت بانتظارك حيث الطبيعة الخلابة والجو المعتدل خلال الربيع والصيف والخريف إضافة إلى المرافق السياحية المتميزة والمهرجانات الترفيهية والثقافية والفلكورية، وإذا كنت من هواة الرياضات الثلجية فيمكنك الاستمتاع كثيرا بالمرافق السياحية الكندية خلال فصل الشتاء.وتعتبر شلالات النياغرا واحدة من أهم الأماكن السياحية في العالم والتي يتقاطر عليها مئات الآلاف من السياح، وهي محاطة بالمرافق السياحية وبالمسارح وبدور السينما وبالمطاعم وبمدن للألعاب وأهمها Marine Land حيث العروض الحية للحيتان القاتلة والتي تعتبر تجربة فريدة من نوعها.كما تتمتع كندا بمناظر طبيعية خلابة وأسواق متنوعة. وفي تورونتو ومونتريال، لن يشعر السياح العرب بالغربة حيث تنتشر جاليات عربية واضحة ويتبعها مطاعم ومحلات توفر الأكل الحلال..
ويمكن للسياح العرب الحصول على مساعدات الجالية في معرفة أفضل الأماكن السياحية الجاذبة.وإذا صادفت زيارة السياح لآول يوم من يوليو, فإنهم سيستمتعون بالألعاب النارية التي تغطي سماء البلاد احتفالا بمناسبات اليوم الوطني.شروط زيارة كندا:
1) يحتاج كل الزوار من دول الشرق الأوسط لتأشيرة زيارة لدخول كندا.
2) جواز سفر بصلاحية سارية المفعول أو أي وثائق سفر لإثبات الشخصية
3) الخلو من الامراض المعدية. وبشكل عام إذا كانت الزيارة لأقل من
6 أشهر فلن تكون هناك حاجة لفحص طبي إلا إذا كانت الدولة القادم منها الزائر يتفشى بها أحد الأمراض المعدية.
أما إذا كانت الزيارة ستزيد عن 6 أشهر فيجب إجراء فحص طبي لدى دكتور معتمد من السفارة أو القنصلية الكندية.
4) لأن كندا واحدة من أكثر دول العالم استقطابا للمهاجرين بسب فرص العمل المتاحة والمستويات العالية للمعيشة، تعتبر الهجرة غير الشرعية من أهم المشاكل التي تواجه ضباط الهجرة.
لذلك ستكون بانتظارك مقابلة قصيرة جدا عند منافذ الدخول للتأكد من أن هدفك هو الزيارة فقط وأنك ستغادر بعد انتهاء المدة. وفي حالات نادرة قد يطلب الضابط ضمانا ماليا من الزائر يتم إعادته إليه عند المغادرة. فالمطلوب هو تأكيد احترام الزائر للقوانين الكندية.
وبعد المقابلة في المطار، سيحدد ضابط الهجرة المدة الزمنية للزيارة.
وخلال المقابلة يمكن للزائر أن يستفسر من الضابط إذا لم تكن الأسئلة واضحة. فالمقابلة لا تستغرق سوى دقائق بسيطة.
بامكانكم تنزيل طلب التأشيرة المتوفر كملف على الرابط التالي: